حوادثرئيسيةمغاربة العالم

زعيم منطقة دونيتسك الانفصالية الموالية لروسيا يعتبر محاكمة المغربي عادلة

وكالات

أعلن زعيم منطقة دونيتسك الانفصالية الموالية لروسيا في شرق أوكرانيا، الأحد، أنه لا يريد تعديل عقوبة الاعدام الصادرة بحق بريطانيين إثنين ومغربي بتهمة القتال مع الجيش الأوكراني، معتبرا أنها “عادلة”.

وقال دينيس بوشيلين زعيم منطقة دونيتسك الانفصالية التي حكمت عليهم، للصحافيين “لقد جاؤوا إلى أوكرانيا لقتل مدنيين من أجل المال. لهذا السبب لا أرى شروطا لأي تخفيف أو تعديل للحكم”.

وأضاف بوشيلين أن “المحكمة أصدرت عقوبة عادلة تماما” على المقاتلين الثلاثة، لافتا الى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون غير قلق على مصيرهم ولم يجر أي اتصال مع السلطات الانفصالية.

كان بوشيلين يتحدث خلال لقاء مع الصحافة شاركت فيه وكالة فرانس برس في ماريوبول في إطار رحلة نظمتها وزارة الدفاع الروسية الى هذه المدينة الأوكرانية التي خربتها المعارك وسيطرت عليها القوات الروسية والانفصالية في ماي.

والسبت، أعرب الناطق باسم جونسون عن “صدمته” إزاء حكم الاعدام على البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر والمغربي ابراهيم سعدون.

وأوضح الناطق “من الواضح أنهم خدموا في القوات المسلحة الأوكرانية وهم أسرى حرب” وليسوا مرتزقة كما تتهمهم السلطات الانفصالية في دونيتسك، مؤكدا أن لندن تعمل مع كييف من أجل الافراج عنهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock