حوادثرئيسيةمراكش آسفي

احتجاز عنصري امن بالشرطة السياحية بمراكش

لطيفة لبريز

عرفت منطقة عرصة الغزايل الواقعة في النفود الترابي لمقاطعة مراكش المدينة، زوال اليوم الأحد 21 غشت الجاري، حالة استنفار أمني كبير، بعد احتجاز عنصرين من الفرقة السياحية داخل منزل.

وأفادت مصادر عالمة،  ان عنصرين من الشرطة السياحية قاما بمطاردة  “فوكيد” بعد ضبطه بصدد بيع قطع من مخدر “الشيرا” لبعض السياح الأجانب، وحين المطاردودة دخل أحد المنازل، مادفع عنصري الشرطة إلى اقتحام المنزل للقبض عليه.

وأضاف ذات المصدر، أن المشتبه فيه عرض رجلي الأمن  لمقاومة عنيفة قبل أن يتم احتجاز هما من طرف المشتبه فيه وباقي الأشخاص القاطنين بالمنزل المذكور.

وقد استنفر الحادث المصالح الأمنية بمراكش وعلى رأسها والي أمن مراكش الذي انتقل شخصيا إلى مكان الحادث رفقة نائب رئيس المنطقة الأمنية الخامسة وايضا حضور مدير الشرطة القضائية وفرقة محاربة العصابات ومختلف التلاوين الأمنية، وقد نجحت عناصر الفرقة الجهوية للتدخل، من اعتقال 9 أشخاص متورطين بعد عملية اقتحام المنزل فيما تم اقتياد المتهمين إلى الدائرة الأمنية الثالثة للبحث معهم.

وقد تم إخضاع الموقوفين التسعة لبحث قضائي مـن قبل المصلحة الولائيـة للشرطة القضائية تحـت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافـة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل مـنهم، فيما تم نقل موظف شـرطة أصيب بجروح طفيفة خلال هـذا التدخل إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock