رئيسيةسياسةمجتمع

محامو التقدم الاشتراكية يتبرؤون من بيان محامو المعارضة

تبرأ قطاع المحاماة بحزب التقدم والاشتراكية من البيان المشترك لقطاعات المحامين بالأحزاب السياسية الصادر بخصوص الحركة الاحتجاجية التي دخل فيها المحامون احتجاجا على الضرائب التي ستفرض عليهم.

الأمر الذي يفسر أن الإنقسامات بين المحامين بدأت تظهر بشكل جلي، في الآونة الأخيرة بسبب “ضريبة وهبي” ، وقال البيان صدر عن قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية، أنه ”صدر أمس السبت 26 نونبر 2022، بيانٌ يَحمِـــلُ توقيع قطاعات المحامين لعددٍ من الأحزاب السياسية، بخصوص المقتضيات الضريبية التي وردت في مشروع قانون مالية 2023″.

واضاف البيان :” الحقيقة أنَّ قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية تَوَصَّلَ فعلاً بمسودة البيان المذكور، وطلب الوقت اللازم للاستشارة مع الحزب، قبل أن يُفاجَأَ بإخراج البيان دون انتظار تأكيد موافقته، ودون أن يتَسَنَّى له إبداء ملاحظاته العديدة. وبناءً عليه، فإنَّ قطاع المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية ليس معنياًّ بالبيان المُشار إليه في صيغته المنشورة”.

وذكر بيان القطاعُ، في هذا الصدد، بمضمون البلاغ الصادر عن حزب التقدم والاشتراكية، والذي أعرب فيه عن تقديره العالي للرسالة النبيلة والأدوار المجتمعية التي تَضطلعُ بِــها أسرةُ المحاماة، والذي أكد فيه أيضاً على أنَّ الخضوع للضريبة، إسهاماً في المجهود التنموي الوطني، هو مسؤوليةٌ ملقاةٌ على الجميع، كلٌّ حسب مداخيله وإمكانياته. وهو الأمرُ الذي يتبناه أيضاً المحامون.

وأكد قطاعُ المحاماة التابع لحزب التقدم والاشتراكية، في بيانه، على ضرورة تحلي الحكومة والمحامين، معاً، بما يلزم من روحٍ إيجابية، لإيجاد حلٍّ متوافق بشأنه يأخذ بعين الاعتبار أوضاع المحامين، ويُبلور أداء الواجبات الجبائية بشكلٍ عادل، دون تعطيلِ حقوق المتقاضين، ولا سيما البسطاء منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock