حوادثرئيسيةطنجة تطوان الحسيمة

التصدى إلى محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة يؤدي إلى إصابات في عناصر القوات العمومية

أسفر تدخل للقوات العمومية تدخل لإحباط محاولة دخول جماعية لمدينة سبتة، نفذها أزيد من 1000 شخص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، عن إصابة 50 عنصرا من أفراد القوات العمومية و30 مهاجرا غير نظامي.

وأفاد مصدر مسؤول، ان المقتحمين عمدوا إلى استعمال العنف المفرط بواسطة أسلحة بيضاء خلال هجومهم على المنطقة المتاخمة للسياج الفاصل مع مدينة سبتة المحتلة.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المواجهات أسفرت عن إصابة 50عنصرا من أفراد القوات العمومية و 30 فردا من المقتحمين بجروح طفيفة، تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية.
وأكد المصدر نفسه، أنه بفضل التنسيق المحكم والتواجد الآني فقد تمكنت القوات العمومية من إيقاف جميع المقتحمين، لافتا إلى أنه تم التعرف على بعض المنظمين والمحرضين الذين سيجر ي تقديمهم إلى العدالة.

وبحسب معطيات لوزارة الداخلية، فقد مكنت المجهودات الرامية لمحاربة الهجرة غير النظامية وتهريب البشر، عن إفشال 60 ألفا و192 محاولة للهجرة غير القانونية منذ بداية العام 2023، وتفكيك 250 شبكة إجرامية تنشط في ميدان الهجرة غير القانونية.

وأشارت الوزارة، في تقرير سابق لها أن السلطات الأمنية ضاعفت مجهوداتها للتصدي للشبكات الإجرامية الي تنشط في ميدان تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock